الإثنين 25 أكتوبر 2021 01:38       |  من نحن  |  للإشهار  |  إتصل بنا  |  الهاتف : 0661834623 || 0660063784  | 
    لارسال خبر او فيديو للجريدة عبر وات ساب 06.61.83.46.23         أيت منا :الدكتور حجاجي عرض علينا نفسه كوكيل لائحة الاحرار بالمحمدية والحسم فيها للجنة الترشيحات             جمعية الامام مالك للتنمية المستدامة تنظم حملة للتبرع بالدم بعموم جماعات عمالة المحمدية وسط اقبال كبي             المحمدية تشهد افتتاح أول سطور للاجهزة الالكترونية المتنوعة بجودة وأثمنة حصرية             شركة لاسامير تشهد تنظيم عملية انتخاب ممثلي المستخدمين رغم الظروف التي تعيشها الشركة             قائد سيدي موسى المجدوب ينفذ عملية هدم عشوائية لمحل سكني بدوار سيدي عزوز            
 

يوم دراسي بالمحمدية من تنظيم جمعية «مدينتنا»


أضيف في 15 أبريل 2012 الساعة 12 : 23



عقد المكتب المسير لجمعية «مدينتنا» بإحدى فنادق المحمدية ندوة صحفية تميزت بحضور وازن لوسائل الإعلام. كما حضر الندوة ممثلو بعض الجمعيات الرياضية المحلية. الحاج أحمد فرس رئيس الجمعية وعزيز بلبودالي كاتبها العام، قدما الخطوط العريضة  لليوم الدراسي الذي ستنظمه الجمعية يوم الجمعة  20 يناير المقبل بفندق امفتريت سامير تحت شعار «حكامة جيدة من أجل تنمية رياضية».

ومن المنتظر أن يساهم في هذا اليوم الذي ينظم بشراكة مع عمالة المحمدية والمجلس الجماعي للمحمدية ونيابة وزارة الشباب والرياضة جميع الأطراف المتدخلة في القطاع الرياضي. إذ من المرتقب أن يشارك في هذا اليوم وزير الشباب والرياضة محمد أوزين وممثلو اللجنة الأولمبية ورؤساء جامعات ومنتخبون وباحثون جامعيون وفاعلون اقتصاديون. كما أنه سيتم استعراض تجربة تأسيس المجلس الإقليمي للرياضة بجهة بني ملال في أفق  خلق مثيل له على مستوى عمالة المحمدية.

وسيتم التركيز خلال هذه اليوم/المناظرة وهي سابقة تقوم بها جمعية «مدينتنا»، تشخيص الاختلالات التي تعاني منها الرياضة بعمالة المحمدية وبسط الوضع المتردي الذي آلت إليه في إطار حوار هادئ ومسؤول تساهم فيه جميع الأطراف المحلية والوطنية. كل هذا بهدف الاتفاق على  حلول جذرية ودائمة. 

وأكد المسؤولان بجمعية مدينتنا على أن تنظيم هذا اليوم لم يكن ليتم لولا إرادة الإصلاح الحقيقية التي يبديها عامل المحمدية عزيز دادس المعروف في الأوساط الرياضية والجمعوية، وشعور جميع الفعاليات الرياضية المحلية بأنه حان الوقت لتجاوز النزاعات والقضاء على أسباب التفرقة والعمل على إعادة المحمدية إلى موقعها الحقيقي كمدينة رياضية متألقة.  

وكانت جمعية مدينتنا قد دعت إلى اجتماع حضرته أزيد من 35 جمعية رياضية محلية من أجل توحيد الرؤى والمطالب وتقديم ورقة مشتركة وموحدة أمام أنظار المشاركين في اليوم الدراسي. وكانت جل تدخلات الجمعيات المحلية قد تمحورت حول ضعف البنيات التحتية الرياضية وغياب الدعم المادي للجمعيات الرياضية وبرامج تكوين المؤطرين. إضافة إلى عدم استفادة المحمدية من إنجاز أي مشاريع رياضية للقرب








أحمد فرس يطلق نداء استغاثة من أجل إنقاد الرياضة بالمحمدية

يوم دراسي بالمحمدية من تنظيم جمعية «مدينتنا»

شبكة الفضاء الحر بالمحمدية يطلق مشروعا لتأهيل المتدخلين في الشأن المحلي

قضية الحمل «مرتين» في ظرف خمسة أشهر بعين حرودة .. تفاصيل جديدة ، واعتقال الممرضتين يثير التساؤلات؟

الخلفي يعد بقانون للصحافة بدون عقوبات حبسية

نصائح غذائية وصحية للطلبة في موسم الإمتحانات

مصالح وزارة الداخلية تنكب على وضع مخطط استعجالي للتصدي للجريمة والحفاظ على الأمن

الخلفي: الدولة مازالت تدعم المحروقات بنسبة 65 في المائة

حول الباعة المتجولين

الأدوية السبب الثالث للإصابة بالتسممات في المغرب

يوم دراسي بالمحمدية من تنظيم جمعية «مدينتنا»

قوانين الجماعات الترابية والإطار التشريعي لانتخابات 2015 محور لقاء دراسي بالمحمدية





 
 شركة وصلة  شركة وصلة