الإثنين 13 يوليو 2020 05:02       |  من نحن  |  للإشهار  |  إتصل بنا  |  الهاتف : 0661834623 || 0660063784  | 
    لارسال خبر او فيديو للجريدة عبر وات ساب 06.61.83.46.23         لائحة المساجد التي تقرر فتحها بعمالة المحمدية             المحامي الاستاذ سهيل ماهر يرد بسرعة على المحامي وعضو جماعة المحمدية الاستاذ البقالي             المحمدية تشهد افتتاح : "دار يما" أول مطعم ومقهى متخصص في الوصفات المغربية الاندلسية الاصيلة             الاستاذ ماهر يرفض قرار رئيسة جماعة المحمدية منع فريق شباب المحمدية من استقبال فرق اخرى بملعب البشير             عمالة المحمدية تحاور فراشة مالي وتقول لهم : يكون خير            
TV MP

لائحة المساجد التي تقرر فتحها بعمالة المحمدية


المحمدية تشهد افتتاح : "دار يما" أول مطعم ومقهى متخصص في الوصفات المغربية الاندلسية الاصيلة


عمالة المحمدية تحاور فراشة مالي وتقول لهم : يكون خير


من أمام عمالة المحمدية :محتجة تصرخ: احنا كنطلبو من سيدنا يشوف من حالنا ..هاذ الناس سدو بيبانهم علينا


السيد نبيل وزاع رئيس المنظمة بعمالة المحمدية يوضح جلسة الاستماع له من لدن الشرطة القضائية حول ملف


عمالة المحمدية تشهد انطلاقة بناء أكبر برج عملاق بعلو 16 طبقا بالمدينة الجديدة زناتة

 
رياضة

ترقب كبير داخل الفرق الوطنية بسبب قرار الجامعة


ميسي لا يفكر في كورونا ويرى التتويج بدوري الأبطال أصبح ممكنا


أزيد من 150 مليون يورو حسائر برشلونة بسبب كورونا

 
هو وهي

سؤال مُحرج يشغل الرجل بعد إتمامه عمر الخمسين


كيف تتعاملين مع الرجل العنيد

 
 

سامير والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة توقعان اتفاقية تمويل مرابحة بقيمة 240 مليون دولار


أضيف في 31 مارس 2014 الساعة 25 : 18



مجموعة ساميرالمغربية والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل

التجارة توقعان اتفاقية تمويل مرابحة بقيمة 240 مليون دولارأمريكي

 

مراكش، 26 مارس 2014م:

على هامش أشغال أسبوع جمعية المكررين الأفارقة المنعقد بمدينة مراكش بالمغرب ما بين 24 و26 مارس 2014، وقعت مجموعة سامير والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة(ITFC)، عضو مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، على الشروط المالية لتجديد اتفاقية المرابحة لتمويل واردات شركة سامير من النفط الخام.
وتبلغ قيمة هذه الاتفاقية 240 مليون دولار أمريكي، بارتفاع بنسبة 33 % مقارنة مع تلك الموقعة سنة 2012. وتتيحشروط الاتفاقية امكانية تدوير مبلغ التمويل ليبلغ الاعتماد المالي الاجمالي الذي يمكن أن تستفيد منه سامير ما يقارب 720 مليون دولار أمريكي.
وفي نفس الإطار، ومن أجل توسيع هذه الشراكة الاستراتيجية لتشمل كذلك المصافي والشركات التجارية الافريقية، تم الاتفاق بين الطرفين على وضع إطار توافقي تقوم بموجبه المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة (ITFC) بدراسة امكانية تمويل العقود التجارية التي توقع بين مجموعة سامير والمصافي والشركات الإفريقية في مجال التزود بالمواد البترولية.
وتدخل هذا الاتفاقية الاستراتيجية في إطار تعزيز التعاون بين مجموعة سامير والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة (ITFC) والمصافي الافريقية، في إطار دعم خيارات تنميةالشراكات مع الدول الافريقية.
وتعليقاعلىالتوقيع، قال سعادةالمهندسهانيسالمسنبل،نائبالرئيسالتنفيذي للمؤسسةالدوليةالاسلاميةلتمويلالتجارة،" تربط مجموعة البنك الإسلامي للتنمية بمجموعة سامير علاقةشراكة ممتدة الىأكثر من 35 عاما، وتعززت هذه العلاقة الاستراتيجية بعد تأسيس المؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة في عام 2008، حيث بلغ اجمالي ما تم تمويله من طرف المؤسسة منذ2008 والى نهاية 2013م لصالح مجموعة ساميرملياروستة مائة مليوندولارأمريكي. وسيمكن التمويل الجديد تجاوز عتبة الملياري دولار امريكي بنهاية 2014م ان شاء الله."
وتجدر الاشارةالىأنعملية التمويل السابقة بقيمة 200 مليون دولار امريكيلصالح مجموعة سامير،حازت على ثلاث جوائز عالمية مرموقة كأفضل عملية تمويل في افريقيا مقدمة من ثلاث جهات إعلامية متخصصة في أخبار التمويل العالمية.
من جهته، أثنى السيد جمال باعامر، مدير عام مجموعة سامير، على الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية وخاصة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة  من أجل تلبية الحاجيات المتزايدة لشركة سامير من النفط الخام. وأضاف أن الشركة تتوفر حاليا على مصفاة عصرية بمواصفات عالمية والتي تعتبر الأحدث في إفريقيا والمغرب العربي، تمكن من انتاج 10 مليون طن سنويا من المواد البترولية العالية الجودة والمحافظة على البيئة.
من جهة أخرى، أكد السيد جمال باعامر على استمرار شركة سامير في نهج توجهها الاستراتيجي التنموي من خلال  تعزير حضورها في مجالات  التوزيع واللوجستيك ومن خلال كذلك الرفع من حجم  انتاجها الموجه  نحو الأسواق الخارجية، والذي يعرف نموا متواصلا.
نبذة عن المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة (ITFC) هي كيان مستقل في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، أنشىء من أجل دفع عجلة التجارة للأمام؛ لتحسين الوضع الاقتصادي ومعيشة الناس في العالم الإسلامي. وقد دعمت المؤسسة جميع أعمال تمويل التجارة التي كانت تقدم من خلال نوافذ متعددة داخل مجموعة البنك الإسلامي للتنمية. وبدأت العمليات في محرم 1429 (يناير 2008 م). وقد زاد دمج أنشطة تمويل التجارة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية تحت مظلة واحدة، من كفاءة تقديم الخدمة، من خلال الاستجابة السريعة لاحتياجات العميل في بيئة الأعمال التي يتطلبها السوق.
تقوم المؤسسة (ITFC)- كمؤسسة لها دور قيادي في تمويل التجارة المتوافق مع الشريعة الإسلامية - بنشر خبراتها وتمويلاتها على الشركات والحكومات في الدول الأعضاء. وينصب التركيز الأساسي للمؤسسة على تشجيع التجارة البينية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي. وبوصفها عضواً في مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، فإن المؤسسة لها قدرة فريدة على الوصول للحكومات في الدول الأعضاء بها، وهي بذلك تعمل لتسهيل وتعبئة الموارد العامة والخاصة من أجل تحقيق أهدافها المتعلقة بدعم التنمية الاقتصادية من خلال التجارة. كما تساعد المؤسسة الأعمال في الدول الأعضاء للوصول بشكل أفضل للتمويلات التجارية وتوفر لها الأدوات المناسبة لتنمية السلع الإستراتيجية المرتبطة بالتجارة لتقوى بذلك على المنافسة في السوق العالمية بنجاح.
www.itfc-idb.org
نبذة عنمجموعة سامير
مجموعة ساميرهي المزود الرئيسي للمغرب بالمواد البترولية. بتوفرها علىطاقة تكرير سنوية تبلغ 10 مليون طن وقدرة تخزين تبلغ 2 مليون متر مكعب، تتمكن المجموعة من  تغطية%60 من حاجيات المغرب من المواد النفطية العالية الجودة، ومن تصدير ما يقارب 30% من حجم الانتاج.
تتوفر سامير حاليا على مصفاة جد متطورة تعمل بتكنولوجيا عالية، تم تصميمها لتلبية الحاجيات الآنية والمستقبلية من المواد البترولية.
بفضل خبرتها الممتدة لأكثر من 50 سنة في مجال التكرير، استثمرت المجموعة  في مجالات أخرى من خلالمساهمات في العديد من الفروع التي تنشط في التوزيع و التخزين واللوجستيك والتكوين والهندسة وغازالبترولالمسال.
www.samir.ma








أحمد فرس يطلق نداء استغاثة من أجل إنقاد الرياضة بالمحمدية

يوم دراسي بالمحمدية من تنظيم جمعية «مدينتنا»

مدينة المحمدية مابين زهور و أشواك

Ce que sera la grande mosquée de Mohammedia

حزب الاصالة والمعاصرة يعقد بالمحمدية مجلسه الوطني الثالث عشر مابين الواقع والافاق

la Commune Urbaine de Mohammedia :communique de presse

انتحار رجل مجهول الهوية بالمحمدية في ظروف غامضة

Mohammedia Une ville qui brade ses richesses patrimoniales

Moroccan Web Entrepreneurs Gather, Pitch Ideas at g|maroc

Mohammedia - Reportage. Le ring de l’espoir

سامير والمؤسسة الدولية الاسلامية لتمويل التجارة توقعان اتفاقية تمويل مرابحة بقيمة 240 مليون دولار





 
إعلان
 
صحة وجمال

الإقلاع عن التدخين في رمضان.. خطوات سهلة وممكنة


كيف نرتدي ونستخدم وننزع ونتخلص من الكمامة؟

 
مختلفات

قبّل زوجته وشنق نفسه .. حالة انتحار تهزّ الكويت في زمن كورونا!


عاجل... بعد كورونا.. فيروس جديد يدعى "هانتا" يظهر في الصين ويسجل أول وفاة

 
اخبار وطنية

العثماني يلمح بالسماح بالتنقل بين المدن وإستئناف الأنشطة السياحية في غضون يومين


مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء يستعد لاستئناف نشاطه الاعتيادي


النقاط الرئيسية في البلاغ بشأن تنزيل مخطط التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي

 
البحث بالموقع
 
 شركة وصلة  شركة وصلة